استشهاد فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
استشهاد فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين

استشهد فلسطينيان وأصيب 8 آخرون، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم بلدة كفر دان شمال غرب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إلى أن الشهيدين هما محمد سامر حسن حوشية (21 عاماً) وهو من بلدة اليامون، وفؤاد محمود أحمد عابد (17 عاماً) من كفر دان.

وأفادت وسائل إعلام عالمية بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت بلدة كفر دان، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي البلدة والقوات الإسرائيلية التي حاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، منفذي عملية "كمين الجلمة"، التي أسفرت عن مقتل ضابط إسرائيلي في 14 أيلول 2022.

يذكر أن الشابين أحمد وعبد الرحمن عابد استشهدا برصاص الجنود الإسرائيليين في الرابع عشر من شهر أيلول 2022 بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، شمال جنين. وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية حاصرت المنزلين تمهيداً لهدمهما.

وقالت كتيبة جنين، وهي مجموعة مسلحة تضم مقاتلين من فصائل فلسطينية متعددة،  إن مقاتليها يواصلون عمليات التصدي والاشتباك مع القوات الإسرائيلية بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة.

يذكر أن الشهيدين حوشية وعابد، هما أول الضحايا الفلسطينيين في العام الجديد ،وبعد تولي الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة بزعامة بنيامين نتياهو مهامها.