استشهاد 5 فلسطينيين ودهس جندية إسرائيلية بالضفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
استشهاد 5 فلسطينيين ودهس جندية إسرائيلية بالضفة

أدى التصعيد في الضفة الغربية المحتلة إلى استشهاد 5 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية، وإصابة مجندة إسرائيلية بجروح في عملية دهس قرب مستوطنة كوخاف يعقوب. وفي التفاصيل أن مهاجماً وصل في سيارة إلى منطقة مجاورة لمحطة وقود في المستوطنة، وصدم الجندية، ما تسبّب لها بجروح متوسطة نقلت على إثرها إلى المستشفى. وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن عناصره قتلت منفذ عملية الدهس. من جهتها، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن منفذ عملية الدهس يدعى راني أبو علي، من بلدة بيتونيا، مشيرة إلى أنه كان يحمل تصريحاً للعمل في المنطقة الصناعية بمستوطنة أريئيل.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، استشهاد الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي، متأثرين بإصابتهما برصاص إسرائيلي في قرية كفر عين في قضاء رام الله. كما استشهد الفلسطيني الرابع شمال غرب الضفة الغربية.

وفي منطقة بيت أمّر، استشهد فلسطيني خامس وأصيب 22 آخرون بجروح. وقال الجيش الإسرائيلي إن "أعمال شغب عنيفة" اندلعت في البلدة، بعد تعطّل مركبتين للجيش خلال عمليات دورية. 

بدورها، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن "جرائم القتل اليومية هي إعلان حرب على شعبنا وتدمير لكل شيء"، كذلك حمّل الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة "الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم"، داعياً إلى محاسبتها.