مقتل فلسطينيَّين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
مقتل فلسطينيَّين  برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قضى فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في عدد من الناطق بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي قتل فجر اليوم فلسطينياً قرب قرية بيتين شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وأوضحت في بيان، أن "الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد المواطن الذي اطلق جنود الاحتلال النار عليه  قرب حاجز بيت إيل العسكري".

وكانت القوات الإسرائيلية، عززت من تواجدها العسكري على الحاجز المذكور وفي محيطه ليلة أمس، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

من جهةٍ أخرى، أصيب فجر اليوم 4 فلسطينيين بالرصاص المطاطي، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية المنطقة الشرقية من نابلس. وأشارت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني، إلى أن طواقم الاسعاف تعاملت مع أربع إصابات بالرصاص المطاطي، وإصابة شاب بحروق في اليد. وأضافت ان ١٢ مواطناً، بينهم صحافي، اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع .وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، استشهاد الشاب يونس غسان تايه برصاصة مباشرة في القلب أطلقها عليه الجيش الاسرائيلي في مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وبحسب وكالة وفا، فإن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم الفارعة، وشرع بحملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، كما اعتقلت الشابين عدي التايه، ومعن أمين الغول، بعدما دهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، فيما اقتحمت منزل الأسير المحرر يوسف التايه ولم يكن موجوداً في المنزل.