"المجلس الشيعي" يتقدم بشكوى ضد "الجديد"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022
"المجلس الشيعي" يتقدم بشكوى ضد "الجديد"

تقدم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بشكوى ضدّ تلفزيون الجديد بجرائم: إثارة النعرات المذهبية والعنصرية، وتحقير إحدى الشعائر الدينية، والتعرض للآداب العامة.

من جهة أخرى، استنكر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في اتصالٍ هاتفي مع إدارة الجديد، الاعتداء الذي تعرّضت له، معلناً أنه أجرى اتّصالات بوزير الدّاخليّة في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، لحفظ الأمن واتّخاذ التّدابير الأمنيّة اللّازمة لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات. من جهته وعد مولوي بوضع مبنى القناة تحت الحماية الأمنيّة.

من جهتها، أبدت الدّائرة الإعلاميّة في حزب القوات اللبنانية، في بيان، استنكارها لناحية الاعتداء الّذي تعرّضت له "الجديد"، معتبرة أنه يؤكّد مجدّداً خطورة استمرار بعضهم في توسّل العنف ردّاً على ما اعتبروه إساءة، بدلًا من اللّجوء إلى القضاء الّذي يشكّل وحده المرجع المختص في تحديد المسؤوليّات ومحاسبة مَن يجب أن يحاسَب.

إلى ذلك، استنكرت مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني، في بيان، هذا الاعتداء، معتبرة أنه يشكّل ضربةً للسّلطة الرّابعة ولحرّيّة الإعلام المصانة في الدستور اللبناني. 

كما أدانت هيئة شؤون الإعلام في تيار المستقبل الاعتداء، مشددة على ضرورة كشف الملابسات سريعاً ومعالجة التّداعيات، وتأمين الحماية اللّازمة للمؤسّسات الإعلاميّة.

وقالت "الجديد" إنها تلقت اتصالاً من المدير العام للأمن العام اللّواء عباس إبراهيم أدان فيه الاعتداء على القناة. كما تلقّت اتّصالًا من مولوي الّذي وَعد باتّخاذ التّدابير اللّازمة لحماية أمنها والعاملين فيها. ولفتت القناة إلى أنّ رئيس الحكومة الأسبق تمام سلام والنّائب آلان عون اتّصلا بالقناة مستنكرَين.