اعتزال فيدرر يثير التفاعل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
اعتزال فيدرر يثير التفاعل

حصد اعتزال الأسطورة السويسرية روجر فيدرر لعب كرة المضرب تفاعلاً كبيراً في عالم هذه اللعبة، من الخصوم قبل الرفاق، إذ كتب ندّه الأبرز رافائيل نادال عبر "تويتر": "عزيزي روجر، صديقي وخصمي إنه يوم حزين بالنسبة لي شخصياً وللرياضة في جميع أنحاء العالم". كما علّق على الأمر الأرجنتيني المعتزل خوان مارتن دل بوترو، قائلاً: "أحبك روجر. شكراً لك على كل ما فعلته لكرة المضرب ومن أجلي. لن تكون كرة المضرب على ما هي عليه من دونك".

كذلك دخل في هذه الموجة نفسا أميركياً، إذ قالت الأميركية الأسطورة بيلي جين كينغ: "هو بطل الأبطال. تمتع بطريقة اللعب الأكثر كمالية في جيله واستحوذ على قلوب عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم بسرعته المذهلة في الملعب، تمتع بمسيرة تاريخية مع ذكريات ستبقى خالدة. نتمنى لك الأفضل وأن تواصل رحلتك". ومثلها النجمة الأميركية-التشيكوسلوفاكية السابقة مارتينا نافراتيلوفا، فكتبت: "يا لها من رسالة صادقة، مليئة بالحب، الحياة، الأمل، العاطفة والامتنان. تماماً مثل كرة المضرب التي لعبها روجر والذي أحببناه كثيراً. شكراً لك على كل سحرك". 

أما الأسطورة الأسترالية للتنس رود لايفر، فشكر فيدرر على كل شيء، مضيفاً: "أراك قريباً أيها الصاروخ". وأخيراً أشاد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي باللاعب المعتزل، واصفاً إياه بالـ"عبقري"، وتابع أن فيدرر فريد في تاريخ التنس ومثال لأي رياضي، متمنياً له الأفضل في المستقبل.