فيتل يحدد موعد اعتزال فورمولا 1

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
فيتل يحدد موعد اعتزال فورمولا 1

أعلن الألماني سيباستيان فيتل، سائق "فيراري" السابق وأستون مارتن الحالي، بطل العالم 4 مرات من قبل، أمس الخميس، عن اعتزاله نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وقال فيتل: ”قرار الاعتزال كان من الصعب علي اتخاذه، لقد قضيت الكثير من الوقت في التفكير بشأنه، في نهاية العام احتاج لقضاء المزيد من الوقت للتفكير ملياً، فيما سأركز عليه بعد ذلك“.

وتابع السائق الألماني: ”من الواضح للغاية، بما أنني أصبحت والداً، أنني أريد أن أقضي المزيد من الوقت مع عائلتي“.

وأوضح: ”لكن اليوم لا يتعلق الأمر بالوداع، بل لكي أقول شكراً للجميع، ولا سيما الجماهير، التي بدون دعمها الشغوف، لم تكن فورمولا-1 لتبقى“.

وأضاف: "نافست خلال آخر عامين مع أستون مارتن، وعلى الرغم من أن النتائج لم تكن كما هو مرجو، إلّا أنني أريد أن أوضح أن الفريق يتيح لنا كل ما نحتاجه".

من جانبه أشاد مدير الفريق مايك كراك بمميزات فيتل قائلاً: "إنه سريع وذكي وسائق استراتيجي، بالطبع سنفتقد هذه الصفات مع رحيله".

ويحتل فيتل (35 عاماً) الترتيب الثالث في قائمة الفائزين بسباقات الجوائز الكبرى على الإطلاق في الفورمولا 1، مُحققاً 53 انتصاراً، خلف لويس هاميلتون (103) ومايكل شوماخر (91). وقد توج فيتل بـ4 ألقاب متتالية في بطولة العالم مع ريد بول بين عامي 2010 و2013. وبزغ نجمه في 2008، حينما توج بشكل مفاجئ بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى، مع فريق تورو روسو المتواضع.