تتويج ملكة جمال أميركا 2022 يثير الجدل

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
تتويج ملكة جمال أميركا 2022 يثير الجدل

أثار حفل تتويج ملكة جمال الولايات المتحدة 2022، ربوني غابرييل، استياء عدد من المتسابقات اللواتي زعمن ارتكاب الفائزة عميلة غشّ، ممّا يجعلها غير مستحقّة للّقب.

وأكدت وسائل إعلام، أن المتسابقات تجاهلن فوز غابرييل، ولم يقدّمن لها التهاني، بل غادرن المكان الذي أقيم فيه الاحتفال. وأشارت إلى أن المتسابقة هيذر لي أوكيف، التي مثّلت مونتانا في المسابقة ،قالت إن غابرييل وهي أول أميركية من أصول آسيوية وفيليبينية تفوز باللقب، أجرت عمليات تجميل عديدة، مؤكّدة امتلاكها وثائق تثبت ذلك. وأوضحت أوكيف أن غابرييل زارت منتجعاً للجراحة التجميلية قبل 9 أسابيع من إعلان فوزها بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن اختيار غابرييل كان معروفاً ومتفقاً عليه قبل إعلان النتيجة، وأعلنت أنها وعدداً من المتسابقات تقدّمن بدعوى ضد منظّمي المسابقة. وشدّدت على أنّها ستقدّم أدلّة على عدم نزاهة لجنة التحكيم.

وفي هذا السياق، ردّت ملكة جمال الولايات المتحدة، غابرييل، على اتهامات أوكيف قائلةً إنها لم تكن لتشارك في مسابقة تعرف مسبقاً أنها ستفوز فيها. 

وأكّد منظّمو الحفل أن الإنصاف وعدم التلاعب كانا هاجس المسؤولين عند اختيار ملكة جمال الولايات المتحدة، ووصفوا ادعاءات أوكيف بـ"المضلِّلة".