اعتصام لأساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
اعتصام لأساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين

نفّذ الأساتذة العاملون في القطاع التربوي في الدوام المسائي لغير اللبنانيين اعتصاماً أمام مقر اليونيسيف في بيروت، للمطالبة بأجر ساعة منصف بالدولار وبدل نقل وحوافز. وأشار الأساتذة، في بيان إلى أن الرايات التربوية والإنسانية التي عملت على رفعها أعواماً، أصبحت منكسة فلا التلميذ في صفه ولا الأستاذ في عمله والتعليم أضحى يحتضر.

وطالب الأساتذة منظمة اليونيسف، تسديد جميع مستحقات وحوافز العام الماضي، فكيف لأستاذ لم يحصل على مستحقات وحوافز من العام الماضي أن يفتح عاماً جديداً، إلى جانب بدل النقل عن العام الماضي وعن العام الحالي. وأكدوا أنه لا عودة هذا العام للتعليم بدون حوافز شهرية ($130) كما وعد وزير التربية، ولفتوا إلى أنه "من حقنا أن نحصل على مستحقاتنا شهرياً وليس فصلياً أو سنوياً خصوصاً وأننا نخسر أكثر من نصف قيمة مستحقاتنا بحكم ارتفاع الدولار اليومي.

كما طالب الأساتذة بأجر حصة بالدولار الأميركي كما يدفعون في كافة البلد، وأضافوا "في ظل الوضع الصحي الخطير في البلاد ونحن تحديداً نعمل في ظل بيئات صحية غير ملائمة فنسبة تفشي الأمراض والعدوى كبيرة جداً، ومن حقنا أن نحصل على الضمان الصحي".

وشددوا على ضرورة إعادة الاعتبار والتمويل لمساعدات الروضات التي توقف عملها فجأة من دون سابق إنذار، وتوحيد أجر الحصة فلا فرق بين ناظر وأستاذ ومدير ومرشد.