اعتقال زعيم مخدرات في المكسيك

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
اعتقال زعيم مخدرات في المكسيك

قبضت البحرية المكسيكية، أمس، على رافائيل كارو كينتيرو، أحد زعماء المخدرات، والمتهم بقتل عميل أميركي في إدارة مكافحة المخدرات عام 1985، في نصر جاء  بعدما تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تشارك في المهمة، ما أدى إلى مقتل 14 من العسكريين.

وأخرج مشاة البحرية  كارو كينتيرو من مخبئه باستخدام كلب صيد في منطقة نائية من ولاية سينالوا شمال غرب البلاد، وهي أحد معاقل تهريب المخدرات في المكسيك. وسطع نجم كارو كينتيرو باعتباره أحد مؤسسي عصابة وادي الحجارة، التي كانت واحدة من أقوى عصابات تهريب المخدرات في أميركا اللاتينية في ثمانينيات القرن الماضي، وهو من بين الأهداف الأكثر قيمة للمسؤولين الأميركيين. وقد أثنت الحكومة الأميركية على اعتقال كارو كينتيرو، وأعلنت أنها ستطالب بتسليمه على الفور.

من جهته، غرد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، على ”تويتر“، أنّ البحرية ستحقق في سبب تحطم الهليكوبتر، لافتاً إلى أنها كانت تحمل أفرادًا من الجيش يدعمون الفريق الذي ألقى القبض على زعيم المخدرات.

وقضى كارو كينتيرو 28 عامًا في السجن بعد اتهامه بالتعذيب الوحشي للعميل السابق في إدارة مكافحة المخدرات الأميركية إنريكي كيكي كامارينا وقتله. ويذكر أنّ مقتل كامارينا من أكثر عمليات القتل شهرة في حروب المخدرات الدموية في المكسيك.