"الصمت خيانة".. تصريحات "مؤلمة" للأمير هاري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
"الصمت خيانة".. تصريحات "مؤلمة" للأمير هاري

نشرت قناة "أي تي في" مقطعاً من مقابلة للأمير هاري، صرّح فيه أنه يريد استعادة والده وشقيقه، وأنه "يريد عائلة لا مؤسسة"، ولفت إلى أن الأمر لم يكن على هذا النحو أبداً، قائلاً: "أشعر كما لو أن هناك من يريد إظهارنا أشراراً بطريقة ما"، وذلك قبل بث المقبلة كاملة في 8 كانون الثاني الجاري.

وتفاعل كثيرون مع مقتطفات مقابلة هاري، معتبرين أن وضعه مع العائلة المالكة "مؤلم"، وأنه يبدو حزيناً جداً وضائعاً ويفتقد عائلته. كما اعتبره آخرون "مثير للشفقة"، وأن ما قام به خلال السنوات الأخيرة تجاه عائلته يعيق أي فرصة للمصالحة.

ويأتي عرض البرنامج قبل يومين من نشر كتاب "Spare" الذي يتناول السيرة الذاتية لهاري. كما تتزامن المقابلة مع أخرى أجراها معه أندرسون كوبر في برنامج "60 دقيقة" الشهير.

وفي مقطع آخر، يقول هاري إن "الصمت خيانة"، في إشارة إلى فشل قصر باكنغهام في الدفاع عنه وعن زوجته ميغان ماركل قبل أن يتنحيا عن واجباتهما الملكية.

كما شرح أنه حاول الحفاظ على خصوصية محادثاته مع العائلة المالكة، ولكن لمكافحة القصص في الصحف الشعبية اضطر إلى الإعلان عن مخاوفه. وأضاف: "في كل مرة حاولت القيام بذلك، واجهت تسريبات وإطلاق قصص ضدي وضد زوجتي. وكما تعلم، شعار العائلة لا شكوى أبداً، ولا تبرير أبداً".