الأمير هاري يكشف سرّ حذف 400 صفحة من كتابه

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
الأمير هاري يكشف سرّ حذف 400 صفحة من كتابه

أكد الأمير هاري أنه أزال فقرات كثيرة من مذكراته، خوفاً من أن والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه ويليام لن يغفرا له أبداً بعد نشره معلومات محرجة.

وقال في حديث صحفي إن مسودة الكتاب الأولى كانت مختلفة، وكانت تضم 800 صفحة، أما الكتاب بصيغته النهائية فيقع في 400 صفحة فقط، مشيراً إلى أنه كان من الممكن إصدار كتابين على هذا النحو، وكان الجزء الأصعب هو إزالة مقاطع. وأضاف أن هناك أشياء حدثت، خصوصاً بينه وبين أخيه، وإلى حد ما بينه وبين والده، لا يريد أن يعرفها العالم.

وقد حقق الكتاب الذي يحمل عنوان "Spare" انطلاقة قوية في المكتبات. ولم يوفر الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث أحداً، ولا سيما شقيقه الذي يكبره بعامين، والذي وصفه بأنه "العدو اللدود".

وقدّم الكتاب ويليام بصورة رجل غضوب لا يحب ميغان زوجة هاري، إذ يعتبرها "سيئة التربية وعدوانية". كما روى هاري قصة طرحه أرضاً على يد شقيقه ويليام إثر مشادة بينهما عام 2019.

وأشار هاري سابقاً إلى أن الأمر لا يتعلق بمحاولة إسقاط النظام الملكي البريطاني، بل بمحاولة إنقاذهم من أنفسهم. وتوجه مباشرة إلى العائلة الملكية مطالباً إياها بالاعتذار لزوجته ميغان.

ولا يزال قصر باكنغهام صامتاً منذ إصدار الكتاب الذي زاد الأجواء داخل العائلة الملكية توتراً قبل أشهر قليلة من تتويج تشارلز الثالث في 6 أيار.