تصريحات لوغريت عن زيدان تنقلب عليه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
تصريحات لوغريت عن زيدان تنقلب عليه

أثارت تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت عن النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان ردود فعل كثيرة، أبرزها من وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا، ونجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، والنادي الملكي نفسه.

ودعت كاستيرا  لوغريت إلى تقديم الاعتذار لزيدان، قائلةً: “تصريحات مرة أخرى في غير محلها، هذه المرة مع عدم احترام مخجل، يسيء إلينا جميعاً، لأسطورة كرة القدم والرياضة: لا ينبغي لرئيس اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك”.

من جهته، قال مبابي عبر "تويتر": “زيدان هو فرنسا، يجب ألا نقلل من احترام الأسطورة هكذا”. وقد لاقت تغريداته عشرات آلاف الإعجابات، أبرزها من الممثل الفرنسي-السنغالي المشهور عمر سي.

كذلك، كان رد بنزيما قاسٍ، إذ قال: "تعليقات نويل لوغريت؟ أعتقد أنه يجب على نويل إلقاء نظرة على ما فعله زيدان لفرنسا  بدلاً من التحدث عن المكالمات الهاتفية، و ربما ينبغي عليه تقبيل حذاء زيدان".

أما ريال مدريد، فقد دان في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني التصريحات التي أطلقت بشأن زيدان من رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت قبل أن يعتذر الأخير من الأسطورة الفرنسية.

وكذلك ندد بعض السياسيين، لا سيما من اليسار، بتصريحات لوغريت بحق زيدان، معتبرين أنه من العار أن يدلي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بمثل هذه التصريحات، وأن كرة القدم الفرنسية تستحق أفضل من السيد لوغريت.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي قد قال في تصريحاته خلال لقاء تلفزيوني: "زين الدين زيدان، لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحباً يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشان؟".