بين هاري وميغان والعائلة المالكة .. ألقاب وعلاقة "لا تقدّر بثمن"

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
بين هاري وميغان والعائلة المالكة .. ألقاب وعلاقة "لا تقدّر بثمن"

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان أن ابنتهما عُمّدت في مراسم خاصة في كاليفورنيا، ووصفاها علناً بالأميرة وكشفا لأول مرة عن استخدامهما ألقاباً ملكية مع طفليهما.

وعمّدت الأميرة ليليبيت ديانا، التي تبلغ عامين في يونيو، من قبل رئيس أساقفة لوس أنجلوس القس جون تيلور، وفق ما قال هاري وميغان في بيان.

وسيتم تحديث لقب ليليبيت ولقب شقيقها آرتشي، الذي سيبلغ 4 سنوات في مايو، على موقع قصر باكنغهام الإلكتروني لاحقاً.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه بموجب القواعد الملكية، يمكن لأحفاد الملك أن يصبحوا أمراء أو أميرات، مما يعني أن طفلي هاري كانا مؤهلين لاستخدام الألقاب منذ أن أصبح والده ملكاً في سبتمبر الماضي.

ويأتي الاهتمام بألقاب طفلي هاري بعد أن وصلت علاقته بوالده إلى مستوى غير مسبوق من التوتر، وذلك إثر نشر مذكراته التي تحدث فيها عن "كل شيء" في وقت سابق من هذا العام.

وكان الزوجان قد أطلقا تصريحات "مسيئة" بحق الملك تشارلز والأمير وليام، شقيق هاري الأكبر، وأفراد آخرين من العائلة المالكة في مذكرات وفي فيلم وثائقي من إنتاج "نتفليكس" وسلسلة من المقابلات التلفزيونية.

وفي السياق، نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن المؤرخة الملكية تيسا دنلوب قولها إن قرار الزوجين باستخدام ألقاب ملكية مع طفليهما كان "خطوة متوقعة". وأضافت: "لم يكن القرار مفاجئاً، وهذا دليل أيضاً على أن الأمير هاري ما يزال ملكياً رغم كل شيء". وتابعت: "القرار يظهر كذلك أن علاقة هاري وميغان بالعائلة المالكة البريطانية لا تقدر بثمن".