الاتحاد الإنكليزي يصدر قراراً بحق توخيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
الاتحاد الإنكليزي يصدر قراراً بحق توخيل

شرح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم محتوى الجدال الذي حصل بين المدرب نادي تشيلسي الألماني توماس توخيل، والإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام، بعد اشتباكهما عقب مباراة الفريقين في الدوري الإنكليزي.

وبينما اعتذر المدربان عن المشهد، فإنهما انتقدا أيضاً بعضهما البعض، حيث تتواصل حالة الجدل منذ الواقعة بينهما.

وعاقب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم المدربين فارضاً عليهما غرامات مالية، كما تم وقف توخيل عن قيادة تشيلسي لمباراة واحدة، فيما أفلت كونتي من مثل هذا الإجراء.

وكتب كونتي في الخطاب الذي وجهه إلى الاتحاد الإنكليزي أن توخيل أمسك بيده ولم يفلت قبضته، مضيفاً أن  ذراعه تعرضت لصدمة مما تتسبب في سحبه إلى الخلف. وعبّر عن دهشته، قائلاً إنه غير سعيد لأن مثل هذه المصافحة تسببت في سحبه بقوة كبيرة.

ومن جهته قال توخيل في خطابه إن الإيطالي أمسك بيده لكنه لم ينظر إليه.

وأوضح مدرب تشيلسي أن عدم الاحترام هو سبب تمسكه بيد كونتي، وتابع: "تمسكت بيده، وطلبت منه أن ينظر في عيني وهو يصافحني".

وقضت اللجنة التنظيمية المستقلة التابعة للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بأن توخيل مذنب إلى حد كبير في الحادث، ووصفت سلوكه بأنه استفزازي للغاية.

وسيخضع توخيل الآن للوقف عن مباراة تشيلسي ضد ليستر سيتي في الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي يوم السبت، وهو توقيت في غاية السوء بعد خسارة "البلوز" أمام ليدز يونايتد في الجولة الماضية.

وعلى الجانب الآخر، فإن كونتي سيواصل الظهور مع توتنهام في محاولة الفريق لمواصلة مسيرته الخالية من الهزائم حين يلعب أمام نوتنغهام فورست.