إقالة مدرب تشيلسي توماس توخيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
إقالة مدرب تشيلسي توماس توخيل

بدأ تود بولي مالك نادي تشيلسي الإنكليزي، في السير على خطى المالك السابق رومان أبراموفيتش بإقالة المدربين، والضحية الأولى هو الألماني توماس توخيل.

وجاء ذلك بعدما أعلن النادي اللندني بشكل رسمي عبر حسابه على"تويتر" عن رحيل توخيل وفسخ عقده بالتراضي. وتأتي هذه الإقالة بعد خسارة الفريق أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف بدون رد، أمس في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 وقال نادي البلوز في بيان رسمي:"نيابة عن الجميع في تشيلسي، نود أن نوجّه شكرنا لتوماس وجهازه الفني على فترة وجودهم بالنادي". وأضاف:"سيحظى دائماً بمكانة خاصة في تاريخ تشيلسي بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية طوال الفترة التي قضاها بالفريق".

ابن الـ49 عاماً جاء إلى تشيلسي في كانون الثاني العام2021، بعد رحيله عن باريس سان جيرمان، وفاز بدوري أبطال أوروبا في الموسم نفسه، قبل تحقيق كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي. وأدار توخيل الفريق اللندني في 99 مباراة، فاز في 62 وتعادل 19 مرة وخسر في 18 مباراة، وسجل الفريق معه 196 هدفاً واستقبل 105.

ويواجه البلوز بداية صعبة خلال هذا الموسم رغم التعاقدات الضخمة التي قام بها، وفاز في 3 مباريات بالدوري الإنكليزي وخسر مرتين وتعادل مرة ضد توتنهام.

وأنفق تشيلسي هذا الصيف 281.99 مليون يورو على ضم لاعبين جدد وهم ويسلي فوفانا، مارك كوكوريلا، رحيم ستيرلينج، كاليدو كوليبالي، كارني شوكوميكا، بيير أوباميانج، غابرييل سلونينا ودينيس زكريا على سبيل الإعارة.