ليفربول يواصل تعثّره في الدوري الإنكليزي

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
ليفربول يواصل تعثّره في الدوري الإنكليزي

أجبر برايتون ضيفه ليفربول على التعادل (3-3) اليوم في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفرض البلجيكي لياندرو تروسارد نفسه نجماً للمواجهة المثيرة بتوقيعه لثلاثية رائعة "هاتريك" في الدقائق (4 و17 و83).

وأصبح تروسارد أول لاعب يوقّع ثلاثية في شباك ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنكليزي منذ الروسي أندريه أرشافين لمصلحة آرسنال في 21 نيسان 2009. كما أنه الهاتريك الأول للبلجيكي مع فريقه برايتون في جميع المسابقات.

في المقابل، تناوب على تسجيل أهداف ليفربول كل من البرازيلي روبيرتو فيرمينو (33 و54) وآدم ويبستر (63 خطأ في مرمى فريقه).

وبذلك رفع برايتون، المتألق هذا الموسم في البريميرليغ، رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، فيما بات في رصيد ليفربول المتعثّر 10 نقاط في المرتبة التاسعة.

من جهةٍ أخرى، حقق تشلسي فوزه الأول في ثاني مباراة بقيادة مدربه الجديد غراهام بوتر عندما تغلب على مضيفه وجاره كريستال بالاس 2-1 في دربي لندني أقيم ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبعد أن أشرف على البلوز للمرة الأولى ضد ريد بول سالزبورغ النمسوي في دوري الأبطال (1-1)، قاد بوتر النادي اللندني إلى الفوز الثاني توالياً في الدوري، والصعود إلى المركز الخامس مؤقتاً برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد.

وكان كريستال بالاس البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي أودسون إدوار بمتابعته من مسافة قريبة لتمريرة عرضية للدولي الغاني جوردان آيوو (7)، وأدرك تشلسي التعادل بتسديدة  لبيار إيميريك أوباميانغ من داخل المنطقة إثر كرة رأسية من الدولي البرازيلي تياغو سيلفا (38)، قبل أن يخطف كونور غالاغر هدف الفوز في الوقت القاتل.

وبقي أرسنال متربعاً على عرش الدوري الإنكليزي بـ21 نقطة في حين حل تشيلسي خامساً  بـ13 نقطة كما حل ليفربول في المركز التاسع بـ10 نقاط .