"التربية" تتسلم موافقة المانحين على الحوافز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
"التربية" تتسلم موافقة المانحين على الحوافز

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحلبي​، حصول الوزارة على بدل دعم الإنتاجية للمعلمين ولجميع العاملين في المدارس والثانويات الرسمية للتعليم العام، مشيراً إلى أن هذا الدعم يصل إلى حدود 90 دولاراً شهرياً، تبدأ من تاريخ العودة إلى الصفوف، كما تم توافر بدل مقطوع عن المرحلة التي تم إنجازها عن فترة ما قبل عطلة رأس السنة، قيمته 100 دولار، على أن يتم دفع ذلك استناداً إلى عملية التدقيق التي تشمل الحضور والإنتاجية، وأوضح أن ذلك جاء بعد اجتماعات مطولة وعديدة مع الجهات المانحة وبعد التنسيق معها.

ودعا الحلبي،"حرصاً على عدم ضياع عام دراسي على تلامذتنا"، أفراد الهيئة التعليمية في دوامي قبل الظهر وبعد الظهر وجميع العاملين في الثانويات والمدارس الرسمية​ إلى العودة إلى التعليم صباح غد، ومتابعة البرامج المقررة للعام الدراسي الحالي، وشدد على أن الاستمرار في إقفال المدارس سيمنع "اليونيسف" من تحويل الأموال بالدولار إلى صناديق المدارس، مما سيحول دون دفع الإنتاجية. وتعهّد بمواصلة مساعيه  مع الحكومة ومع المانحين لتأمين الأفضل للأسرة التربوية في لبنان.

ونقل الحلبي عن رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ أن جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء التي ستعقد قريباً، سيتضمن بنوداً تتصل بوزارة التربية وبأوضاع المعلمين والجامعة اللبنانية​.