السعودية تحقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
السعودية تحقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين

شهد ستاد "لوسيل" مباراة أشبه بأن تكون تاريخية جمعت الأرجنتين والسعودية للمرة الخامسة في تاريخهما، لتكون الأولى التي يفوز فيها منتخب السعودية بنتيجة 2-1.

افتتح التسجيل قائد منخب التانغو ليونيل ميسي في الدقيقة الـ10 من المباراة، ليحرز صالح الشهري هدف التعادل بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، ويعيد بعدها الكرّة منتخب الأخضر في الدقيقة 53 عن طريق سالم الدوسري.

نتاج التدريب القاسي للفريق السعودية ظهر، فالظفر بمباراة ضد أحد المرشحين للفوز بالبطولة يعكس كثافة التحضير والتمرين، فهل هي إشارة إلى بُعد اللقب عن أحد أفضل اللاعبين في العالم في آخر كأس عالم له؟

وبعد المباراة، عبر السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري عن فرحه بفوز منتخب بلاده على نظيره الأرجنتيني، قائلاً عبر “تويتر”: "الحمد لله الَّذي بنعْمته تتمّ الصالحات”. من جهته، هنّأ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عبر"تويتر"، معلناً "كل التقدير للقيادة الحكيمة التي ترعى المملكة وتوفر لجيل الشباب الإمكانات للريادة والتقدم والنجاح". كذلك بارك رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي للمنتخب السعودي الفوز على الأرجنتين بأداء مميز، كما هنأ ولي عهد الأردن الحسين بن عبد الله الثاني، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم  المنتخب السعودي بهذا الفوز.

وأظهر مقطع فيديو فرحة أمير قطر تميم بن حمد الثاني بفوز "الأخضر"، وهو يضع العلم السعودي حول عنقه.

السعودية تحقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين

بدوره، أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن استغرابه فوز السعودية على الأرجنتين، معتبراً إياها أحد أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم