"تويتر" سيعدّل كيفيّة التحقّق من المستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
"تويتر" سيعدّل كيفيّة التحقّق من المستخدمين

كشف المالك الجديد لـ"تويتر" إيلون ماسك، بعد أيام قليلة من توليه إدارة منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، أن التطبيق سيعدّل عملية التحقّق من المستخدمين. وقال في تغريدة، إنه يجري تجديد عملية التحقق بالكامل في الوقت الحالي، بدون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول ما قد يتغيّر.

ونقلت النشرة الإخبارية التكنولوجية لـ"تويتر"، عن حديث لشخصين مطلعين، أن "تويتر" يدرس فرض رسوم على علامة التحقق الزرقاء المرموقة المخصصة للتحقق من هوية صاحب الحساب، لافتة إلى أنه سيتعيّن على المستخدمين الاشتراك في علامة "تويتر" الزرقاء بسعر 4.99 دولارات في الشهر أو فقد شاراتهم "الموثقة" في حالة تطبيق المشروع.

وحتى الساعة، لم يتخذ الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" قراراً نهائياً، ولا يزال من الممكن إلغاء المشروع، لكنه من المحتمل أن يصبح التحقق جزءاً من علامة "تويتر" الزرقاء.

وكان قد تم طرح العلامة الزرقاء في حزيران/يونيو من العام الماضي كأول خدمة اشتراك في المنصة توفر "حصولاً حصرياً على الخاصيات المتميزة"، على أساس اشتراك شهري بما في ذلك خاصية تعديل التغريدات. كما تم طرح خاصية تحرير التغريدات في وقت سابق من هذا الشهر، بعد إصرار ماسك على استخدام استطلاع جرى على "تويتر" في نيسان، سأل الملايين من متابعيه عما إذا كانوا يريدون زراً لتعديل التغريدات. وأبدى أكثر من 70 في المئة موافقتهم على ذلك.