الشيخ محمد بن زايد يزور فرنسا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
الشيخ محمد بن زايد يزور فرنسا

غرد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على حسابه الرسمي في "تويتر"،  أنّ فرنسا "صديق وحليف إستراتيجي لدولة الإمارات".  وأضاف تميزت علاقاتنا التاريخية بالمواقف الثابتة والتعاون المثمر في العديد من المجالات". كما عبر عن سعادته بزيارة باريس "العريقة" ولقاء "صديقه" الرئيس إيمانويل ماكرون ". وأكد تعزيز هذه العلاقات باتجاه "آفاق أكثر تنوعاً ونمواً وازدهاراً".

وكان قد وصل الشيخ محمد بن زايد، في وقت سابق من اليوم، إلى قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، لمقابلة الرئيس ماكرون، في زيارته الأولى منذ توليه منصب الرئاسة في الإمارات في أيار الماضي. وأقيمت مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى ساحة المتحف، حيث كان في انتظاره سباستيان لوكونور وزير الدفاع الفرنسي، برفقة مجموعة من الخيالة التابعة للحرس الجمهوري الفرنسي ودراجات نارية استعراضية ترحيبا به، ثم عزف النشيد الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

وغاية زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى فرنسا، هي تعزيز العلاقات في عدد من المجالات الاقتصادية والثقافية والتكنولوجية والطاقة وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.  بالإضافة إلى تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء، في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع الإمارات وفرنسا.

كما بحث الجانبان مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وطرق تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.