حريقان في فرنسا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
حريقان في فرنسا

اندلع حريقان مدمران  في غابات صنوبر بالقرب من ساحل المحيط الأطلسي في منطقة بوردو جنوب غرب فرنسا، وعمل ألف رجل إطفاء مع 10 طائرات لاحتواء حريقين وجرى إجلاء 10000 شخص. وأدت درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية إلى تصعيب جهود مكافحة الحرائق في المنطقة، وهي واحدة من عدة حرائق في جميع أنحاء أوروبا، حيث اشتعلت فيها حرائق الغابات هذا الموسم. لا سيما أنه لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا حتى الآن في الحرائق الفرنسية رغم الأضرار المادية.

وأفادت خدمة الطوارئ الإقليمية أن الحرائق التهمت أكثر من 7000 هكتار من الأراضي، وأنها مستمرة لليوم الرابع، وتم احتواء أحد الحرائق جزئياً، لكنها حذرت من أن ارتفاع درجات الحرارة والرياح القادمة من الداخل خلال عطلة نهاية الأسبوع قد يزيد من تعقيد الجهود.

وفي السياق، تعرضت البرتغال لحرائق الغابات هذا الأسبوع،  وواجه أكثر من 3000 من رجال الإطفاء يوم الخميس إلى جانب المواطنين البرتغاليين  لإنقاذ منازلهم من العديد من حرائق الغابات التي اندلعت في جميع أنحاء البلاد، والتي أججها ارتفاع درجات الحرارة وظروف الجفاف.

وفي مدينة إشبيلية الإسبانية، واحدة من أكثر المناطق حرارة في أوروبا هذا الأسبوع، تجاوزت درجات الحرارة في أجزاء كثيرة من إسبانيا 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) لعدة أيام ومن المتوقع أن تستمر كذلك حتى الأسبوع المقبل.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية التابعة لمكتب الأرصاد الجوية البريطاني الجمعة من أن درجات الحرارة القياسية المتوقعة الأسبوع المقبل تشكل تهديداً خطيراً للصحة.