من بكركي.. ستريدا جعجع تُعلّق على مبادرة جنبلاط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
من بكركي.. ستريدا جعجع تُعلّق على مبادرة جنبلاط

اعتبرت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائبة ستريدا جعجع، أن من كانوا مُمسكين بزمام السلطة في البلد، في الفترة السابقة يفعلون المستحيل، ليستمروا بالقبض على رقاب اللبنانيين، "غصباً عن إرادتهم"، لافتةً إلى أن "رهان من يعوِّلون على تدخلات خارجية بموضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، ليس في محلّه أبداً"، واصفةً انتظار الخارج للتدخل بـ "الخطأ الكبير".

وفي تصريح لها بعد لقاء البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، على رأس وفد من التكتل، أكدت جعجع أن مرشح تكتلها هو النائب ميشال معوّض لتاريخ اليوم، داعيةً الجميع للالتزام بالآلية التي سيضعها البطريرك الراعي لاجتماع النواب المقرر انعقاده. وقالت: "واجبنا حماية بكركي، ونحن بالتأكيد لا نضع شروطاً، بل عرضنا تصورنا للآلية المناسبة للخروج بنتائج إيجابية من الاجتماع"،  متمنيةً على البطريرك مشاركتهم في الضغط لانتخاب رئيس للجمهورية.

ودعت نواب الأحزاب السيادية والنواب التغييريين والمستقلين، للتعاون في موضوع انتخاب رئيس للوصول إلى انتخاب رئيس سيادي إنقاذي وإصلاحي بأقرب وقت. 

وبشأن مبادرة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الرئاسية، قالت: " لو نسّق معنا لكانت نجحت مبادرته لانتخاب رئيس للجمهورية"، لافتةً إلى أنهم علموا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، لم يوافق على التخلّي عن اسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية.

يُذكر أن الوفد ضم كلّ من النواب: طوني حبشي، جهاد بقرادوني، إيلي خوري، رازي الحاج ،سعيد الأسمر وإلياس اسطفان، بالإضافة إلى النائبين السابقين إدي أبي اللّمع وجوزف إسحاق، ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد.