ستريدا جعجع: بري يدير شخصياً معركة فرنجية

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مارس 2023
ستريدا جعجع: بري يدير شخصياً معركة فرنجية

رأت عضو تكتل الجمهورية القوية النائبة ستريدا جعجع أن "الستارة أزيحت اليوم عما كان يحاك في الكواليس، وما قلنا إنه السبب لتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية أصبح اليوم حقيقة، فللمرة الأولى منذ 6 أشهر، أي منذ انطلاق جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في الأول من أيلول الماضي، يخرج رئيس مجلس النواب نبيه بري عن صمته الرئاسي ويكشف عن أوراقه، ليتبيّن أن دوره لا يقتصر فقط على إدارة جلسات الانتخاب من موقعه كرئيس للمجلس، وإنما يشمل إدارة معركة انتخاب رئيس تيار المردة سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية". وقالت إن بري يلعب هذا الدور من موقعه السياسي كحليف لحزب الله وكراعٍ أساسي لفرنجية وساعٍ لإيصاله إلى قصر بعبدا.

وأكدت جعجع، خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز” في معراب، أنه “في ظل عدم وجود أي بارقة أمل في أفق الأزمة يجب على الشعب اللبناني أن ينتفض لمصالحه، وعليه أن يسائل من أعطاهم وكالته النيابيّة عما إذا كانوا يمثلون تطلعاته ورؤيته”.

وقد تمت خلال الاجتماع متابعة الملفات التي تهتم بها المؤسسة ولا سيما المساعدات الاجتماعيّة والطبيّة، كما تم اتخاذ قرار بزيادة عدد الحصص الغذائية التي توزع شهرياً، ليشمل عدداً أكبر من العائلات التي تنطبق عليها الشروط المعتمدة في هذا الملف. وشدد المجتمعون على ضرورة الوقوف إلى جانب أهلهم في قضاء بشري في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان.