وفد من حزب الله يلتقي جنبلاط

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 12 أغسطس 2022
وفد من حزب الله يلتقي جنبلاط

زار وفد من حزب الله رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في كليمنصو، وحضر اللقاء المعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" حسين خليل، ومسؤول "وحدة الارتباط والتنسيق" في "حزب الله" وفيق صفا، وعضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور والوزير السابق غازي العريضي.

وأكد الخليل عقب اللقاء وجود رغبة مشتركة بين الطرفين لهذا الاجتماع، مشيراً إلى أنه لن يكون اللقاء الأخير. وشدد على ضرورة هذا التلاقي، لمناقشة كل المسائل التي تهم المواطن والبلد وإنقاذه. وتمنّى التوصّل إلى مرحلة يكون فيها رئيس جمهورية جزءاً من خطة إنقاذ البلد، مؤكداً أن ما يجمع الطرفين يختلف تماماً عن موضوع القوات اللبنانية، مضيفاً أن "من ينزعج من ذلك فلينزعج"، كما لفت إلى أنه تم عرض العديد من المسائل الداخلية كالاستحقاقات السياسية.

من جانبه، وصف جنبلاط اللقاء بـ"الودّي والصريح"، مؤكداً أن الجانبين تركا المسائل الخلافية جانباً، وبحثا في القضايا التي يمكن الوصول فيها إلى نتائج. كما أشار إلى أنهما طرحا النقاط التي يمكن معالجتها في ما يتعلق بالاقتصاد، قائلاً إن الحوار سيُستكمل للوصول إلى الحد الأدنى من التوافق حول أمور تهم المواطن.

وجاءت الزيارة بعد تصريحات جنبلاط، التي أشار فيها إلى ضرورة الحوار مع "الجار حزب الله"، على اعتبار أنّه مكون لبناني.