برّي يدعم الحوار الوطني العراقي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
برّي يدعم الحوار الوطني العراقي

 أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه بري، في رسالة مفتوحة وجهها إلى الشعب العراقي من خلال رئيس الحكومة العراقيّة مصطفى الكاظمي، دعمه وتأييده مطلقي المبادرة الوطنية الرامية إلى عقد طاولة حوار وطني للوصول إلى حلّ للأزمة السياسيّة التي يعاني منها العراق.

ودعا كلّ اللّبنانيين على مختلف انتماءاتهم واختلافاتهم وتوجهاتهم الروحيّة والسياسيّة إلى الحوار سبيلاً وحيداً لتسوية  القضايا الخلافيّة الداخليّة كافة، تحت سقف الوحدة والدستور والتلاقي على كلمة سواء، وبنفس القدر ومن موقع الأخوّة التي يجسدها العراق حكومة وشعباً ومرجعيات دينية رشيدة للبنان واللّبنانييّن دعماً ومؤازرة وبلسمة لجراحاته ونصرة لقضاياه يوم عز النصير.

وناشد برّي الشعب العراقي وكل قياداته ومكوناته الوطنية والقومية والروحية الاستجابة السريعة لنداء العقل وللكلمة الطيبة، وتلبية الدعوة للمشاركة في طاولة الحوار التي لا مناص منها لحفظ العراق قوياً لكل العراقيين ولكل العرب عراقاً محورياً في صنع وبناء الثقة بين دول الجوار العربي والإسلامي. وتمنّى للشعب العراقي دوام الأمن والاستقرار التوفيق والسداد، والنجاح في تلك المبادرة وفي قيادة العراق نحو المزيد من المنعة والاقتدار.