سجال بين بري ويعقوبيان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
سجال بين بري ويعقوبيان

طلبت النائب بولا يعقوبيان من رئيس مجلس النواب نبيه بري عقد جلسة نيابية لمناقشة ملف الحدود البحرية، واتهمته  برفض طرح هذا الأمر، فكان رد بري : "يبدو في ناس جايي تتشاوف مش تشتغل تشريع"،مضيفاً : "وين كانت من 12 سنة بس كنت عم خابط بموضوع الثروة النفطية،كانت بعدها مش مجوزي، بس مش رح رد عليها لأنو جوزها صاحبنا".

وبعد رفع الجلسة، صرحت يعقوبيان رداً على رئيس مجلس النواب، أن "كلامه مرفوض ومعيب، وهو سبق أن أنهى أكثر من مرة جلسة الانتخاب وبدأ بجلسة تشريعية، بس يكون في تمريقة بدن يمرقوها، ونحن نعمل وفق النظام، واليوم موضوع ترسيم الحدود لا يحتمل التأجيل، إذ يجب حماية حقوقنا وليس القيام بـ"Deal" مع هوكشتاين".

ومن جهةٍ أخرى، ردت النائب عناية عز الدين على يعقوبيان قائلةً : "من المعيب أن تكون الزميلة لم تقرأ النظام الداخلي، إذ إنه لا تشريع قبل اكتمال اللجان. وهو آخر الزمان أن يزايد على الرئيس بري بموضوع حقوق لبنان وهو صاحب شعار "لن أسمح بالتخلي عن كوب ماء واحد من ثروتنا" وكفى شعبوية".

وفي وقتٍ لاحق ردت يعقوبيان  على عز الدين متمنيةً عليها أن ترشدها على مادّة وحيدة في النّظام الدّاخلي، تفيد بعدم التّشريع قبل اكتمال اللّجان! وأضافت:"وأكثر سأقوم بتذكير من يشاء بالسّوابق الّتي قام فيها المجلس بالتّشريع قبل اكتمال اللجان".

تجربة بولا مع بري: "صُدِّقْ"! | LebanonFiles