"النقل البرّي" يؤجل تحرك 23 حزيران

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
"النقل البرّي" يؤجل تحرك 23 حزيران

كشف رئيس اتحادات ونقابات النقل البرّي بسّام طليس، بعد اجتماع للاتحادات في مقر الاتحاد العمالي العام، عن تأجيل  التحرّك في 23 حزيران الجاري لتحقيق المطالب، قائلاً: "من المؤسف والمعيب أن نتوصل إلى اتفاق وتذهب كل الوعود هباء ، علماً أننا كنا واضحين وكلامنا واضح: إذا كنتم لستم قادرين على تنفيذ الاتفاق، نحن لا نريد الاتفاق".

وقال طليس: "أجلنا التحرّك، حرصاً منا على أولادنا والحس الوطني ومراعاة للأوضاع، وبسبب مصادفة موعد التحرك الذي حددناه مع الموعد الذي حدده  رئيس الجمهورية لبدء الاستشارات النيابية لتكليف رئيس لتشكيل الحكومة، ونحن مع أن تسير الأمور إيجاباً، كما أن قوى الأمن بدأت بملاحقة المخالفين في قطاع  النقل السيارات الخصوصية والمكاتب الوهمية والأرقام المزورة ، كما أن الامتحانات الرسمية ستبدأ الأسبوع المقبل".

ولفت طليس إلى إبلاغ وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسّام المولوي، قوى الأمن الداخلي بضرورة تطبيق القوانين والأنظمة وملاحقة المخالفين. وأضاف: "سنرى إلى أين ستصل هذه التدابير". وأشار إلى أنّه تلقّى اتصالاً للقاء رئيس مجلس الوزراء من أجل بحث الاتفاق.

وبدوره أكّد رئيس الاتحاد العمالي  بشارة الأسمر، تأييده التكامل بين القطاعين العام والخاص. كما شدّد على دعمه التحرّك المطلبي في هذه الظروف الصعبة. وقال إنّ "تحرّك اتحادات ونقابات قطاع النقل مدعوم من الاتحاد العمالي العام وهو مع حقوق المظلومين".