تمثال لميسي بجوار مارادونا وبيليه في متحف "كونميبول"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
تمثال لميسي بجوار مارادونا وبيليه في

كشف عن تمثال اللّاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يحمل كأس العالم بعدما قاد الأرجنتين إلى لقب كأس العالم العام الماضي، ووضع تمثاله إلى جوار تمثالي مارادونا وبيليه في متحف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “الكونميبول”.

وقال ميسي خلال الكشف عن تمثال بالحجم الطبيعي له وهو يحمل كأس العالم، في احتفال بمقر “الكونميبول” في باراغواي قبل إجراء قرعة كأس كوبا ليبرتادوريس، إنه “لم أحلم أو أفكر في هذا، حلمي كان الاستمتاع بما أحببت منذ أن كنت طفلاً، وهو أن أكون لاعباً محترفاً، وأفعل ما أحب في حياتي”. كما أبدى اعتقاده أن "أهم شيء هو القتال من أجل أحلامك، وأن كل شيء ممكن وعليك الاستمتاع باللّعب وهو الأمر الأجمل”.

يذكر أن لاعبي الأرجنتين والطاقم التدريبي للمنتخب حصلوا على نماذج مصغرة لكأس العالم وكأس كوبا أميركا، وهو اللّقب الذي ناله الفريق في 2021. كما أطلق الاتحاد الأرجنتيني اسم ميسي على مقر تدريبات المنتخب الوطني يوم السبت بعد يومين من تسجيله الهدف رقم 800 في مسيرته الاحترافية خلال الفوز 2-صفر على بنما.

يشار إلى أن ميسي قاد فريق دولته إلى لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها والأولى بعد انتظار 36 عاماً في كانون الأول الماضي، حيث سجل 99 هدفاً مع الأرجنتين. كما أنه من الممكن أن يصل إلى مئة هدف دولي إذا هز شباك كوراساو في مباراة ودية اليوم.

تمثال لميسي بجوار مارادونا وبيليه في متحف "كونميبول"