عائلة بيليه "تعيّد" بجانبه في المستشفى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
عائلة بيليه "تعيّد" بجانبه في المستشفى

أمضت عائلة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه يوم عيد الميلاد، بجانبه في المستشفى، حيث يرقد بطل العالم بعد تردي حالته الصحية، بسبب مرض السرطان، إضافة إلى مشاكل في الكلى والقلب. ونشرت ابنته كيلي ناسيمنتو، عبر حسابها على "إنستغرام" صورة لأشقائها وأقارب آخرين تجمعوا في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو وكتبت: "ليلة أخرى معه". وأضافت أنه "حتى في الحزن علينا فقط أن نكون ممتنين لكوننا معاً، أن نكون ممتنين لحبكم جميعاً، أن نكون ممتنين لوجودنا هنا الآن معه. عيد ميلاد سعيد".
كما ظهر في الصورة أولاد بيليه فلافيا وسيليستي وإدينيو وجوشوا، إضافة إلى جيميما مكماهون، ابنة إحدى زوجاته.
وأعلنت مستشفى ألبرت أينشتاين أن سرطان القولون تفاقم، وأن النجم السابق البالغ من العمر 82 عاماً بحاجة إلى رعاية أكثر شمولاً لعلاج الفشل الكلوي وفي القلب.
وزار إدينيو، الذي عين مؤخراً مديراً فنياً لنادي لوندرينا من الدرجة الثانية، في ولاية بارانا الجنوبية في البرازيل، والده السبت في المستشفى، حيث توجد شقيقتاه فلافيا وكيلي بشكل منتظم إلى جوار والدهما في الأيام الأخيرة. وقام إدينيو، حارس المرمى السابق، بالرحلة إلى ساو باولو عقب اعتذاره في اليوم السابق لعدم تمكنه من أن يكون إلى جوار والده. 

وفي وقت سابق، نشرت كيلي ناسيمنتو صورة لفلافيا وهي تدلك قدم والدهما اليسرى بينما كان يشاهد نهائي كأس العالم في قطر على شاشة التلفاز. وعقب المباراة، هنأ بيليه ليونيل ميسي على فوزه المستحق بكأس العالم بعد تغلب الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح. وشاهد بيليه مواطنه نيمار يعادل رقمه بتسجيله الهدف الـ77 بقميص البرازيل بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 105+1 من الشوط الإضافي الأول أمام كرواتيا في ربع النهائي قبل الخسارة بركلات الترجيح.
ونُقل بيليه إلى المستشفى في ساو باولو في 29 تشرين الثاني، بسبب ما وصفه فريقه الطبي بإعادة تقييم علاجه الكيميائي الذي يتلقاه منذ خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم القولون في أيلول 2021.

وعبر مشجعو بيليه، الذي يعتبره كثر أعظم لاعب في التاريخ، عن أملهم في شفائه منذ دخوله المستشفى.

عائلة بيليه "تعيّد" بجانبه في المستشفى