"توترز" تحصل على استثمار بقيمة 18 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
"توترز" تحصل على استثمار بقيمة 18 مليون دولار

حصدت شركة خدمات التسوّق الإلكتروني والتوصيل في لبنان "توترز"، استثماراً بقيمة 18 مليون دولار من مستثمرين محليين ودوليين، بدعم من مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار TIF، والمموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

توسّع الشركة ونموّها

ودعم مشروع TIF، "توترز" عبر القيام بدراسة تقييمية والتواصل مع مستثمرين محتملين وإجراء تقييم مفصل عن فرص التوسّع والنمو. وهذه الصفقة تشكل أساساً لمرحلة مقبلة من النمو للشركة، تشمل توسّع عملياتها التجارية في الأسواق المحليّة والإقليميّة.

وهذه الشركة تعمل في لبنان، منذ العام ٢٠١٧ حيث قدّمت خدمات رائدة في التوصيل والتسوق الإلكتروني في جميع أنحاء البلاد. وقد تمكّنت من التوسّع بنجاح في العراق.

وأكّد الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "توترز" تميم خلفا، أنّها تسعى إلى النمو الدائم، مشدّداً على أنّ التمويل ضروري لتحقيق هذا الهدف. وأكّد أنّ حصول الشركة على الاستثمار، بدعم USAID سيساهم في تحقيق رؤيتها للنمو والتوسّع محليًّا وإقليميّاً.

مدير مشروع TIF

ورأى مدير مشروع TIF مارك روستال، أن الشركات اللّبنانية من كل الأحجام تبحث عن فرصٍ للتمويل بهدف مواصلة عملها واستقطاب العملة الأجنبية والنمو، لذا أصبح الأمر شاقاً، بسبب ركود القطاع المصرفي في لبنان. ولفت إلى أنّ USAID تعمل من خلال مشروع TIF على تسهيل الوصول لرؤوس الأموال والاستثمار عبر البحث عن مصادر بديلة للتمويل، وفي الوقت نفسه تعمل على تعزيز قدرات الجهات المحليّة. وشدّد روستال على الالتزام في دعم اللّبنانيين والقطاع الخاص في لبنان لتحقيق التعافي والنمو الاقتصادي.

وذكر في بيان، أنّه بالإضافة إلى دعم عمليات شركة توترز وتحقيق زيادة في مبيعاتها في الأسواق اللّبنانية والعراقية، ستساهم الصفقة الاستثمارية في تأمين مئات فرص العمل للبنانيّين، وزيادة مبيعات ودخل آلاف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تستفيد من خدمات "توترز".