حريق بمعمل للأدوات الكهربائية في الناعمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
حريق بمعمل  للادوات الكهربائية في الناعمة

شب بعد ظهر اليوم حريق في معمل "كونكورد" للأدوات الكهربائية في منطقة الناعمة، حيث يتواصل العمل  على إخماده . وأفادت المعلومات الأولية  بأن الحريق طال الطابقين الرابع والخامس، مؤكدة أن لا إصابات بشرية نتيجة الحادث.

حريق بمعمل  للأدوات الكهربائية في الناعمة

وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، بأنها أرسلت قوة من فوج إطفاء بيروت إلى منطقة الناعمة للمؤازرة في عمليات إخماد الحريق الكبير، ويعمل رجال الإنقاذ المعززين بسلالم، على إنقاذ 20 عاملاً عالقين على سطح المبنى .

وأفيد في وقت لاحق، بأن عاملاً باكستانياً لقي حتفه بعد نقله إلى المستشفى، فيما نقلت سيارات الإسعاف  5 عمال حالاتهم لا تدعو إلى القلق، وهم أصيبوا بضيق تنفس واختناق، وقد تم إخلاء جميع الموظفين داخل المعمل، ولكن جراء الحريق سقط أجزاء من المبنى .

حريق بمعمل  للأدوات الكهربائية في الناعمة.

وقد كشف ​وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين لقناة محلية، عن وجود مواد قابلة للاشتعال في المعمل ​الناعمة،مؤكداً حرصه على عزل المنطقة وإبعاد الناس عنها، مشيراً إلى أن الخطر الاساسي من المواد الكيماوية يكمن في الطوابق السفلة .

من جهة أخرى، تابع عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله، تطورات الحريق، فأجرى اتصالاً هاتفياً بالمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، متمنياً الإسراع في إرسال الإمدادات المطلوبة، والعمل على "إنقاذ العمال المحتجزين في الطابق الخامس من المعمل".