محاولات للسيطرة على حريق في بطرماز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
محاولات للسيطرة على حريق في بطرماز

أكد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، عبر حسابه على "تويتر"، صباح اليوم، أنه يتم الآن التبريد والسيطرة على الحريق الذي اندلع أمس في بطرماز، لافتاً إلى عمل متطوعي مراكز الدفاع المدني في سير والسفيرة وبخعون وبدعم من جهاز الطوارئ والإغاثة وفرق المستجيب الأول والأهالي منذ ساعات اللّيل لإخماد الحريق. وتابع: "جرس إنذار عن التغيرات المناخية أن تبدأ الحرائق في أول آذار". 

وكان رئيس شعبة الخدمة والعمليات في الدفاع المدني منصور سرور، قد أشار إلى أن الحريق الذي اندلع ليل أمس في حرش بلدة بطرماز في الضنية ما يزال قوياً، موضحاً أنه بسبب سرعة الرياح القوية تواجه العناصر تحدياً، ولفت إلى عدم وجود طرقات لاختراق الحرج من أجل تطويق النار. كما أكد أن العمليات مستمرة لتأمين الحماية للمواطنين، مشيراً إلى أن سرعة انتشار الحريق مرتبطة بسرعة الرياح، مما يشكل خطورة لدى اقترابه من المنازل المجاورة.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الطوارئ والإغاثة التابع لجمعية الإسعاف اللّبنانية، مواكبة آلياته في مركز الضنية (إنقاذ وإسعاف) الأجهزة العسكرية والدفاع المدني التي تعمل على إخماد الحريق، مؤكداً  إسعاف إصابتين ميدانياً.

يذكر أن الحريق وصل إلى مسافات قريبة من البيوت، حيث سُجلت حالات اختناق.

محاولات للسيطرة على حريق في بطرماز

محاولات للسيطرة على حريق في بطرماز