شركة "إريكسون" تعتزم إلغاء 8500 وظيفة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
شركة "إريكسون" تعتزم إلغاء 8500 وظيفة

أعلنت الشركة السويديّة إريكسون لمعدات الاتصالات، أنها ستلغي 8,500 وظيفة في أنحاء العالم بإطار خطة لخفض التكاليف بينما تواجه المجموعة صعوبات مالية.

ونشرت المجموعة التي بلغ عدد موظفيها 105 آلاف في أنحاء العالم في العام 2022، نتائج سنوية مخيبة للآمال بالنسبة للعام نفسه، بسبب تباطؤ إنفاق المشغّلين على شبكات الجيل الخامس بينما يشهد الاقتصاد العالمي انكماشاً وتضخماً.

وأعلنت الشركة أن إلغاء العدد الأكبر من الوظائف سيتم في النصف الأول من العام 2023، على أن تُلغى وظائف أيضاً خلال العام 2024، وذلك بعد الإعلان في نهاية 2022 عن خطة لتوفير 820 مليون يورو (865.7 مليون دولار).

وقالت المتحدثة باسم إريكسون، جيني هيديلين، لوكالة فرنسيّة: "نرى أنه يمكن تبسيط التكاليف الهيكلية وزيادة الفعالية في الشركة"، وأضافت: "لسوء الحظ، يجب أخذ القوى العاملة في الاعتبار. ونعتقد أن 8500 وظيفة ستتأثر".

وخلال شهر شباط الجاري، أعلن عدد من الشركات الكبرى إلغاء الكثير من الوظائف، إذ أعلنت شركة "والت ديزني"، أكبر شركة ترفيه في العالم، إجراء إعادة هيكلة ضخمة، تتضمن إلغاء 7 آلاف وظيفة، والعمل على تخفيض التكاليف بمقدار 5.5 مليار دولار

كما أعلنت شركة فورد الأميركية، منتصف شباط، أنها ستلغي حوالي 3800 وظيفة، في جميع أنحاء أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة، في أحدث علامة على الاضطراب الصناعي الناجم عن تحول قطاع السيارات العالمي إلى السيارات الكهربائية.

وتخطط شركة "ماكنزي آند كومباني" لإلغاء حوالي 2000 وظيفة، في واحدة من أكبر جولات الاستغناء عن الموظفين التي تقوم بها عملاقة الاستشارات الإدارية على الإطلاق.