انسحاب شركات صينية من بورصة نيويورك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس 2022
انسحاب شركات صينية من بورصة نيويورك

أعلنت خمس شركات صينية، ومن بينها اثنتان من أكبر مجموعات النفط في البلاد، انسحابها من بورصة نيويورك في الولايات المتحدة، مبررة قرارها بالكلفة المرتبطة بالحفاظ على التسجيل في الولايات المتحدة وأعباء الامتثال لالتزامات التدقيق. 

انسحاب الدول

وفي بيانين منفصلين، لفتت "سينوبيك" و"بتروتشاينا"، التي تعد من أكبر مجموعات الطاقة في العالم، إلى أنهما ستتقدمان بطلب "لانسحاب طوعي" من سوق المال الأمريكية. كما أصدرت شركات الألمنيوم الصينية "تشالكو" و"تشاينا لايف" وفرع لشركة "سينوبك" مقره في شنغهاي إعلانات مماثلة.

ومن المعروف أن شركات الصين القارية وهونغ كونغ لا تقدم بياناتها المالية إلى مدققي حسابات معتمدين من قبل السلطات الأمريكية.

مصادقة

ويلزم القانون الصادر  عن الكونغرس الأمريكي في 2020، أي شركة مدرجة في الولايات المتحدة بالحصول على مصادقة على حساباتها من قبل شركة معتمدة من قبل المنظمة المستقلة للمحاسبة. وفي حالة عدم الامتثال للتشريعات، ستواجه الشركات خطر إلغاء تسجيلها اعتباراً من 2024.

وكانت المجموعات الخمس مدرجة على لائحة الشركات، التي أمرتها هيئة ضبط الأسواق الأمريكية الامتثال لالتزامات المحاسبة المفروضة. وهي مهددة أساساً بالطرد من بورصة نيويورك.