ماسك يحدد وظيفة "تويتر" الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
ماسك يحدد وظيفة "تويتر" الجديدة

لفت الرّئيس التنفيذي الجديد لشركة "تويتر" إيلون ماسك، إلى أنّ مهمّة منصة التواصل الاجتماعي هي أن تصبح المصدر الأكثر دقّة للمعلومات حول العالم.

وكان ماسك قد اتّخذ إجراءات صارمة منذ أن استحوذ على "تويتر" في صفقة بقيمة 44 مليار دولار قبل أسبوع تقريباً، شملت إقالة نصف الموظّفين وفرض رسوم على المستخدمين، ما قدّم بعض المؤشّرات المبكّرة على طريقة إعادة أغنى شخص في العالم هيكلة المنصة.

وأثارت تغريدته عشرات الآلاف من الرّدود والمناقشات حول كيفيّة تحقيق هذه المهمة، وتساءل مؤسس "تويتر" والرّئيس التنفيذي السّابق جاك دورسي: "دقيق لمن؟".

وأوضح ماسك أنه سيعمل على تشكيل مجلس للإشراف على الاعتدال في المحتوى. وقال  أمس إن مستخدمي "تويتر" الذين يشاركون في انتحال للهوية بدون الإشارة بوضوح إلى أنهم يستخدمون أحد حسابات "الساخرين"، سيواجهون التعليق بشكل دائم بدون سابق إنذار، علماً أن المنصّة كانت تصدر في السّابق تحذيراً قبل التعليق.

وحدّث "تويتر" يوم السبت تطبيقه في متجر تطبيقات "آبل" للبدء في فرض رسوم بقيمة ثمانية دولارات على علامات التحقّق الزرقاء التي تتمتّع بإقبال كبير في الوقت الذي تسعى فيه المنصة إلى زيادة الإيرادات.