شولتز يضطر لإعادة تنشيط محطات الفحم والنفط

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 23 يوليو 2022
شولتز يضطر لإعادة تنشيط محطات الفحم والنفط

أشار المستشار أولاف شولتز إلى أن قرار ألمانيا إعادة تنشيط محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والنفط لتخفيف نقص الطاقة بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا هو قرار مؤقت فقط وحكومته لا تزال ملتزمة بفعل كل ما بوسعه لمكافحة أزمة المناخ.

شولتز يعرب عن أسفه لتشغيل محطات الطاقة

في رسالة عبر الفيديو اليوم، أعرب شولتز عن أسفه لقرار ألمانيا تشغيل 16 محطة طاقة خامدة تعمل بالوقود الأحفوري وتمديد إذن التشغيل لـ11 محطة أخرى وسط مخاوف من مزيد من التخفيضات في إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

وأضاف أنه بسبب الحرب في أوكرانيا يتعين على ألمانيا حالياً استخدام بعض محطات الطاقة التي كانت ألمانيا قد أزالتها واصفاً هذا الأمر بالـ"مرير" مضيفاً أن هذا الإجراء هو فقط لفترة قصيرة جدًا.

إجراءات لتعزيز نشر الطاقة المتجددة

وأصر شولتز على أن ألمانيا لا تزال ملتزمة بإنهاء انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2045، وهو التاريخ الأقرب من أي دولة صناعية كبرى، وأشار إلى حزمة الإجراءات الأخيرة التي وافق عليها البرلمان لتعزيز نشر الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أنه يريد أن يفعل كل ما في وسعه لمكافحة أزمة المناخ، غير أن دعاة حماية البيئة يقولون إن الحكومة يمكن أن تفعل أكثر من ذلك بكثير، بما في ذلك فرض حد عام للسرعة وتقييد الرحلات الداخلية لتوفير الوقود.

وكان نشطاء المناخ قاموا مؤخرا أيضاً بإغلاق الطرق الرئيسية في برلين وحولها احتجاجاً على خطط مشاريع النفط والغاز الجديدة في بحر الشمال.

واستبعد شولتز ووزير الطاقة في البلاد، روبرت هابيك، تمديد عمر تشغيل المحطات النووية الثلاثة المتبقية في ألمانيا إلى ما بعد هذا العام، بحجة أن هذا لن يؤمن احتياجات الطاقة في ألمانيا.