جنبلاط زار أبي المنى: الأفق المقفل يستوجب الحوار

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
جنبلاط زار أبي المنى: الأفق المقفل يستوجب الحوار

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في منزله في شانيه رئيس كتلة اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، يرافقه النائب أكرم شهيب وعدداً من المعنيين.

شيخ العقل
ورحب الشيخ أبي المنى بالنائب جنبلاط، مشدداً على ضرورة التواصل والتلاقي في الرؤى والأفكار لأجل إنقاذ لبنان، ومشيراً إلى أن الوطن أحوج ما يكون اليوم إلى التضحية وتقديم التنازلات من الجميع لمواجهة التحديات وتحصينه من المخاطر، بما يحفظ المؤسسات التي هي قوة وجوده.

كما نوّه بالجهود التي يبذلها رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط، من أجل توفير المقاربات اللازمة للتوافق على شخصية تتولى الحكم في لبنان وتشكل عامل ثقة للمجتمعين الدولي والعربي.

جنبلاط

بدوره، أكد جنبلاط على أن الأفق المقفل في البلاد والأزمات المعيشية والاقتصادية والغلاء وتقلب سعر الدولار والأزمة في القضاء إضافة إلى الشغور الرئاسي، كلها تستوجب اللجوء إلى الحوار والتواصل بين الجميع، لأن هذه الأزمات تطال الجميع بدون استثناء.

 وشدد على أن الحزب التقدمي الاشتراكي مستمر في الجهد الذي يبذله من أجل محاولة تقريب وجهات النظر، والبحث عن أسماء توافقية لانتخابات رئاسة الجمهوريّة. كما نوه جنبلاط بالدور الذي يقوم به شيخ العقل في محاولة نسج حوار روحي وطني يلاقي الحراك السياسي بما يؤدي إلى خفض التوتر المخيف.