أبي المنى: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
أبي المنى: لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية

دعا شيخ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى إلى تشكيل حكومة سريعاً وانتخاب رئيس جديد للجمهورية في الموعد المحدَّد يعيد الثقةَ بالدولة ومؤسساتها، لعلَّ عجلة الإصلاح والإنماء تنطلق إلى الأمام. كما دعا "إلى ترسيخ الثقة بمؤسساتنا وتعزيز أمل الناس بمستقبلهم وتثبيتهم في أرضهم ووطنهم بالرغم من كل التحديّات والصعاب".

 كلام الشيخ أبي المنى جاء خلال حفل تدشين مشروع إنارة جميع مباني مؤسسة بيت اليتيم الدرزي على الطاقة الشمسية بشكل كامل، بهبة من أبناء المرحوم عبد الله ذبيان: آصف، وآسر، وأيوب، وآمر، وأيمن، وتصميم وتنفيذ المشروع من قبل شركة I Energy، وذلك بدعوة من إدارة مؤسسة بيت اليتيم الدرزي في عبيه.  

وحضر إلى جانب شيخ العقل، عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب أكرم شهيب حاملاً مباركة وتهنئة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لرئيسة المؤسسة السيدة حياة النكدي وإدارتها على المشروع .  

 ثم ألقى الشيخ أبي المنى كلمة قال فيها: "فليكنْ إنجازُ مشروع الإنارة حافزاً للتفاؤل والعملِ معاً، وبهمَّة أصحابِ العلم والمعرفة والاندفاع والأيادي الخيِّرة،  للاستنارة والتقدُّم في أكثرَ من مجال، وليكنْ هذا المشروعُ حافزاً للدولة لإنارة البلاد وإخراجِها من العتمة، عتمةِ الكهرباء وعتمة السياسة وعتمة الاقتصاد، وليكن صوتُ الأيتام مسموعاً كما صوتُ الناس المتألمين والمقهورين والمنتظِرين الفرجَ من الضِّيق والإفراجَ عن ودائعهِم وجنى أعمارِهم، والمتحسّرين على أبواب المدارس والمستشفيات والمتاجر، وليكن مشروعُ الإنارة هذا دليلاً على تغلُّب الأمل على اليأس، فتُشكَّلُ الحكومةُ سريعاً ويُنتخَبُ رئيسٌ جديدٌ للجمهورية في الموعد المحدَّد يُعيدُ الثقةَ بالدولة ومؤسساتِها، لعلَّ عجلةَ الإصلاح والإنماء تنطلقُ إلى الأمام".  

أبي المنى: لانتخاب رئيس جديد للجمهورية