عائلة عادل إمام تنفي شائعات حول صحته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
عائلة عادل إمام تنفي شائعات حول صحته

نفت أسرة الفنان المصري عادل إمام، إصابته بمرض ألزهايمر، في رد على أحدث الشائعات التي تلاحقه، والتي بدأت منذ ما يقارب ثلاثة عقود.  ونقل المنتج عصام إمام عن شقيقه عادل  أنه اعتبر ما صدر من "شائعات" لا يستحق الرد عليها، كون أخرى زعمت وفاته سابقاً مرات عدة.

وكان الإعلامي والصحافي محمد الباز، قد أكد أن إمام لن يؤدي أدواراً تمثيلية مرة أخرى، وأنه ليس قادراً على الوقوف أمام الكاميرا. ولفت إلى أنه علم من مقربين زاروا عادل إمام أنه يعاني من أعراض ألزهايمر. وأضاف الباز أن عائلة إمام لا بد أن تحترم وضعه وسنه، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيء، واعتبر أن من حق جمهور إمام أن يعرف حالته الصحية. 

يشار إلى أن قصة إمام مع الشائعات قديمة، تعود إلى ثلاثة عقود مضت، وصلت إلى حد ظهور أخبار عن استعداده للمساهمة بدفع ديون مصر، بشرط وضع صورته على الجنيه، وهو ما صدقه البعض، قبل أن يخرج إمام عن صمته نافياً الشائعة الغريبة.  ومنذ العام 2009 تقريبا بدأ تداول شائعة وفاته، وتكرر الأمر ذاته في العام 2017، ثم مجدداً في 2018، وكان يخرج حينها عبر مداخلات هاتفية في برامج تلفزيونية فضائية لينفيها في معظم الأحيان. 

وفي الأول من آذار 2020، خرج عادل إمام، الذي كان وقتها يبلغ من العمر 80 عاماً، عبر مداخلة تلفونية مع عمرو أديب لينفي شائعة وفاته، متحدثاً بطريقته الساخرة المعتادة عن إصابته بنزلة برد عادية "مفيش أي حاجه، عايزني أموت له".