"الاقتصاد" تنفي وجود أزمة خبز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
"الاقتصاد" تنفي وجود أزمة خبز

نفت وزارة الاقتصاد والتجارة "الأخبار المضللة والأكاذيب المتناقلة" والتي تهوّل على اللبنانيين بأن أزمة خبز تنتظرهم في المدى القريب، متّهمةً من يسوّق لهذه الأخبار بأنه يفتعل أزمة لا وجود لها، مستهدفاً المواطن بلقمة عيشه.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه ليس من قبيل الصدفة أنه منذ سنة و٤ أشهر، يتم التداول بهذا التهويل بغية خلق جو من التوتر لأهداف رخيصة ولاستغلال ظروف البلد والناس. وشدّدت على أن التجارب السابقة أثبتت أن تجار الأزمات هم من يقفون وراء افتعالها.  ونبّهت إلى أنها مستمرة بمكافحة تجار الأزمات والفساد من خلال التعاون المتواصل مع كل الأجهزة المعنية، وقد نجحت بمكافحة كل سارقي القمح والطحين، مثبتة أن الوزارة والسلطات الأمنية حازمة في التصدي لكل من يمس لقمة عيش المواطن. 

وأوضحت الوزارة أن وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام وفى بوعده واستعاد القمح والطحين، وأعاد الانتظام إلى القطاع بآليات جديدة تضمن توافر مادة الطحين، وتحافظ على الدعم في هذه الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد. 

وأشارت إلى أنه ليس خافياً أن الهجوم يطال أيضاً قرض البنك الدولي للقمح، والذي يمثل شبكة الأمان لخبز الناس، مؤكدة أنها تجهد لضمان استقرار السعر وتوافر مادة القمح ضمن أعلى المعايير الدولية للشفافية .

وطمأنت المواطنين إلى أن لا أزمة خبز، وأهابت بوسائل الإعلام أن تدقق في صحة ما تنقل من معلومات مفبركة وتحاليل كاذبة يرمي من يقف وراءها إلى التهويل على المواطن واستغلاله، وأن تستحصل على المعلومة من المصدر الصحيح كي لا تقع في خطأ تضليل الناس.