عون يطلق "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
عون يطلق "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"

أطلق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال لقاء عقد بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري ببعبدا، "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"، وأكد نجاحه في إيصالها إلى أعلى منبر أممي، مشيراً إلى أهمية أن يتعرف البشر في مجتمع تعددي على الذين يختلفون معهم في الانتماءات الدينية والعرقية والثقافية. وقال إنه سيسعى للإتيان بدعم دولي لهذه الأكاديمية على مستوى العالم، لافتاً إلى أن دول شرق آسيا قابلت بحماسة هذا المشروع بما يوازي الحماسة الغربية.

وشدد عون خلال إطلاقه "الأكاديمية"، على أن فكرتها تولدت لديه انطلاقاً من التعددية التي تميز لبنان.

وأفاد مكتب الإعلام في بعبدا، بأن رئيس الجمهورية كان قد بادر منذ بدء ولايته الرئاسية إلى طرح فكرتها والسهر على تحقيقها، على الصعيدين اللبناني والدولي، باذلاً الجهد لتبنيها في الأمم المتحدة، الأمر الذي تحقق من خلال قرار صادر عن جمعيتها العامة في أيلول من العام 2019 بتأييد 165 دولة من أصل 167 دولة، بمعارضة الولايات المتحدة وإسرائيل.

من جهته، أكد منسق اللجنة الأكاديمية لـ"أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار" ناجي الخوري إنجاز أول مرحلة من المهمة، مشيراً إلى أنه تم نقل العمل إلى اللجنة الهندسية والتقنية، وسيتابع مسيرته عبر اللجان المالية والقانونية والديبلوماسية والإعلامية حتى يصبح حقيقة. 

وفي نهاية اللقاء، سلّم رئيس الجمهورية الأعضاء كتاب شكر على الجهود التي بذلها كل منهم في سبيل تحقيق هذه الانطلاقة.