الرئيس عون يستقبل المطران الحاج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
الرئيس عون يستقبل المطران الحاج

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم رئيس أساقفة أبرشية حيفا والنائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية وعمان وأراضي المملكة الأردنية الهاشمية للطائفة المارونية المطران موسى الحاج، وراعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون. وخلال اللقاء، اطلع رئيس الجمهورية من المطران الحاج على ملابسات ما حصل معه عند معبر الناقورة يوم الاثنين الماضي في أثناء انتقاله من الأراضي المقدسة إلى لبنان. وأوضح الرئيس عون للمطران الحاج أنه تابع هذه المسألة فور حصولها وهي الآن قيد المعالجة.

وفي سياقٍ آخر، استقبل رئيس الجمهورية وفد "هيئة التنسيق لدعم اللامركزية"، وشدد على ضرورة الإسراع في إقرار اللامركزية الإدارية الموسعة لما تشكله من تطوير للنظام من جهة، وحاجة إنمائية للمناطق اللبنانية كافة. وأشار عون إلى أن اتفاق الطائف لحظ ضرورة اعتماد اللامركزية الإدارية، والمؤسف أن الجهود التي بذلت في هذا المجال لم تصل إلى نتائج عملية بعد على رغم أهمية مثل هذه الخطوة التي تعزز الوحدة الوطنية وتحقق الإنماء المتوازن.

وأشاد عون بالجهود الذي تقوم بها الهيئة مؤكداً دعمه لها في مقاربتها الحسية لاستخراج قانون يحاكي ما رمى إليه اتفاق الطائف، ومشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار واقع الحال ليأتي القانون منسجماً معه.