عون في السراي: الوضع الأمني ممسوك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
عون في السراي: الوضع الأمني ممسوك

أكد قائد الجيش العماد جوزيف عون خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، أن الوضع الأمني ممسوك، وليس هناك أي مخاوف من حوادث فردية قد تؤدي إلى تفلّت أمني. ولفت إلى أن الجيش سيكثّف إجراءاته خلال فترة الأعياد ضمن خطة أمنية شاملة.

كذلك استقبل ميقاتي السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، وعرض معها الأوضاع الراهنة.

من جهة أخرى، رأس رئيس الحكومة اجتماعاً للجنة الوزارية للشؤون الاجتماعية المشرفة على أعمال المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وللاستجابة لجائحة "كوفيد 19"، وللأزمة الاقتصادية في لبنان. 

وقد شارك في اجتماع اللجنة وزراء حكومة تصريف الأعمال ومنهم: التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الداخلية والبلديات بسام مولوي، الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، الصحة العامة فراس الأبيض، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، ومدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية ومستشارا ميقاتي سمير الضاهر وزياد ميقاتي. 

وعلى ضوء الاجتماع، لفت حجار إلى أن الوزراء أطلعوا ميقاتي على سير العمل في برنامج "أمان" وعدد المستفدين والدفعات الشهرية وتقييم المرحلة قبل الانتقال إلى مرحلة جديدة. ونوّه ميقاتي بجهد الفريق العامل على البرنامج وشفافيته ومهنيته، وتمنى عليهم إكمال العمل للوصول إلى 150 ألف مستفيد، حيث يبلغ حالياً عددهم 76 ألف مستفيد. وأبلغوا ميقاتي واللجنة أنه ابتداءً من هذا الشهر ستبدأ المساعدات والدعم للطلاب وأهلهم الذين يستفيدون من برنامج "أمان" وهم بحدود 48 ألف طالب في المرحلة الأولى من التسجيل، على أمل أن يتوافر لهم النقل في المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة القرطاسية على مدى 9 أشهر. 

كما التقى ميقاتي وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب. واجتمع مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل، وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة والشؤون المالية والاقتصادية. كذلك التقى النائب إيهاب مطر وبحث معه الأوضاع العامة. واجتمع أيضاً مع المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا.