سجال بين نواب عون وبري

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 30 ديسمبر 2022
سجال بين نواب عون وبري

دخل نواب في تكتل لبنان القوي وكتلة التنمية والتحرير، على خط السجال الأخير الذي دار بين رئيس الجمهورية السابق ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ورد عضو التكتل النائب جورج عطالله على بري، بدون أن يسمّيه، عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "إجا مين يفرجيك يللي فرجيتو لكل اللبنانيين، نجوم الظهر".

في المقابل، قال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "الشعب اللبناني شاف الخير بالبلد من 13 تشرين 1990 لـ7 أيار 2005، لما كنتو خارج البلد، ولما رجعتوا ما خليّتولو ضو يشوف شي".

وكان لفت رئيس مجلس النّواب قد رد على ما جاء في مقابلة عون التلفزيونية،على النحو التالي:  "بدءاً وبدلًا من أن نقول كلّ عام وأنتم بخير، أَلزمتني لأقول لك ما يلي: لم تكن بحاجة لمن يعرقلك، فقد وعدتنا بجهنم ووفيت وكفّيت. للذّكرى وليس للحنين، 74 قانونًا صدرت ولم تنفَّذ وليست في الجوارير، أوّلها وليس آخرها الكهرباء. حَرمتنا رؤية النّجوم ليلًا، وشوّفتنا نجوم الظّهر".

وكان عون قد حمّل برّي مسؤوليّة "جزء كبير من العرقلة عبر تجميد القوانين في الجارور، وعبر وضع اليد على مختلف السّلطات خلافًا للدّستور".