فوز منتخب لبنان للسيدات للمرة الثانية في بطولة غرب آسيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
فوز منتخب لبنان للسيدات للمرة الثانية في بطولة غرب آسيا

فاز منتخب لبنان للسيدات للمرة الثانية في بطولة غرب آسيا الأولى التي تقام في العاصمة الأردنية عمان على نظيره العراقي (3-0، 25 - 23، 25 - 9، 25 - 21)، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم ضمن المجموعة الأولى. 

وكان لبنان قد سجل الفوز على فلسطين بالنتيجة عينها. كما كان من اللّافت أن جميع مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة يواكبون من على المدرجات منتخب لبنان المرشح للذهاب بعيداً في البطولة الإقليمية، تحت أنظار رئيس البعثة علي خليفة. 

 من جهة أخرى، كرمت اللّجنة الأولمبية اللّبنانية أفراد منتخب لبنان الوطني لكرة السلة وأفراد الجهاز الفني، ظهر اليوم في مقرها بمنطقة بعبدا، معبّرة عن تقديرها للنتائج التي حققها المنتخب باحتلاله وصافة بطولة آسيا خلف أستراليا، وتأهله لبطولة العالم السنة المقبلة.

وأشار رئيس اللّجنة بيار جلخ إلى أن اللّاعبين يؤكدون حضور وطنهم رقماً صعباً في معادلة البطولات والأحداث الرياضية البارزة، معتبراً أن "أبطال الأرز ومنتخب الأحلام هم الصفوة المباركة التي أعادت لنا هذه المعاني والاعتبارات". 

من جهته، شدد الأمين العام لاتحاد كرة السلة شربل رزق، على أن اتحاد كرة السلة يعمل من أجل تحقيق الأهداف التي يرسمها عبر خطط طموحة. 

ووزعت على المكرَّمين من لاعبين وأفراد جهاز فني مكافآت مالية.