لبنان يواصل انجازاته في كأس آسيا للسلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
لبنان يواصل انجازاته في كأس آسيا للسلة

حقق المنتخب اللبناني في كرة السلة فوزاً تاريخيّاً على الصين بنتيجة 72 ــ 69، ليتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا. ويشار إلى أن لبنان فاز على نظيريه الفيليبيني والنيوزلاندي في المباريات السابقة.

وفي هذه المناسبة، هنأ رئيس الجمهورية ميشال عون المنتخب عبر "تويتر"، وقال إن فوز منتخب لبنان على منتخب الصين يعزز الأمل بأن ينتزع لبنان النصر الأكبر، أي بطولة آسيا في كرة السلة قريباً. وأضاف أنه مرة أخرى يثبت الشباب اللبناني أنه مميز وقدراته على تجاوز الصعاب كبيرة.

كذلك شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري المنتخب اللبناني بفوزه على المنتخب الصيني وهنأه، لافتاً إلى أن الرياضة تضع لبنان حيث يجب أن يكون في الموقع والدور والرسالة، مضيفاً أنه دائماً له جدارة الفوز والانتصار. وتمنى أن تقارب التحديات والاستحقاقات الداخلية الداهمة بنفس العزيمة والمسؤولية الوطنية والروح الرياضية.

من جهته، وجه رئيس ​الحكومة​ المكلف نجيب ميقاتي​ التهاني إلى لبنان بهذا الفوز، قائلاً "إنها أخبار سعيدة تأتينا من الشباب اللبناني"​، وأشار إلى أن المنتخب الصيني معروف أنه الأول في آسيا، مذكراً بفوز شباب الأرز على المنتخب النيوزيلاندي. كما أمل ميقاتي في تصريح تلفزيوني، أن يفوز المنتخب الوطني بالبطولة، مؤكداً أن الدولة ستقوم بكل ما في مقدورها لدعم المنتخب اللبناني لكرة السلة.