لبنان يشارك في بطولة آسيا والمحيط الهادئ في الغولف

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
لبنان يشارك في بطولة آسيا والمحيط الهادئ في الغولف

يشارك لبنان في بطولة آسيا والمحيط الهادئ الخامسة للسيدات الهواة في الغولف، والتي تستضيفها سنغافورة بين 9 و12 آذار.

وتشارك اللاعبة اللبنانية فانيسا ريشاني ابنة الـ21 سنة إلى جانب 85 لاعبة يمثلن 22 دولة آسيوية، ولبنان وقطر البلدين العربيين الوحيدين.

وجاءت مشاركة ريشاني المقيمة في الولايات المتحدة في هذا الاستحقاق بعد التأهل، استناداً إلى نتائجها الفنية المحققة في عدة دورات وبطولات قارّيّة، مع الإشارة إلى أن سجلها الخارجي يتضمّن المشاركة في البطولة العربية التاسعة التي أقيمت في مدينة سوسة التونسية عام 2017، حيث أحرزت الميدالية البرونزية بعد حلولها ثالثة في الترتيب الفردي.

كذلك كانت لها مشاركة ضمن منتخب الاتحاد اللبناني للغولف في بطولة العالم عام 2018 وكانت المشاركة الأولى للبنان في هذا الاستحقاق.

وفي المؤتمر الصحافي لتقديم المشاركات في البطولة الآسيوية الخامسة المرتقبة عشية انطلاقتها، تحدثت ريشاني عن دخولها عالم لعبة الغولف، وكشفت عن سعادتها عندما وصلها خبر قبولها للمشاركة في البطولة.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد اللبناني للغولف كريم سليم سلام عن اعتزازه بالمشاركة اللبنانية في البطولة، ورأى في ذلك خطوة هامّة متقدمة في تأكيد وجود الغولف اللبناني على الخارطة الآسيوية من خلال اعتماد خطط النهوض والتطوير، وسياساته الهادفة للتواصل والتعاون مع الكفاءات والقدرات البشرية في المغتربات للانخراط في مهمة التمثيل الوطني.

وأعرب عن فخره وتقديره للاعبة فانيسا ريشاني على هذا الصعيد.