بعثة منتخب شابات لبنان لكرة القدم إلى عمّان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
بعثة منتخب شابات لبنان لكرة القدم إلى عمّان

أعلن الاتحاد اللبنانيّ لكرة القدم أن موعد مغادرة بعثة منتخب شابات لبنان إلى العاصمة الأردنية عمّان هو اليوم، وذلك من أجل المشاركة في الدور الأول من تصفيات كأس آسيا دون 20 عامًا - أوزبكستان 2024 والتي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 12 آذار على ملعب البتراء.

وبعدما تم وضعه في التصنيف الأول خلال سحب القرعة إثر حلوله بين أفضل 12 منتخباً في آسيا خلال التصفيات الماضية، جاء المنتخب اللبناني للشابات في المجموعة السادسة برفقة نظيره الأردني ومنغوليا وبوتان.

ويفتتح لبنان مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب بوتان الأربعاء في 8 آذار، ليواجه منتخبيَ منغوليا والأردن الجمعة والأحد في 10 و12 الشهر الجاري.

وتضم بعثة المنتخب التي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني كلا من، مديرة فنيّة جوانا حمزة،مديرة المنتخب سارة عوالي، مساعدة مدرب تاتيانا خليل ، مدرب حرّاس أشرف محجوب، الإدارية نداء كيلاني، مسؤول تجهيزات عيد قمر، معالجة فيزيائية غيا متيرك، والإعلامي مارون محفوض.

أمّا اللاعبات المشاركات في المباريات فهنّ: لاميتا الديب، سيلينا ملاعب، كلارا خليل، آمنة كريمة، تيا ريتا ضاهر، جولي عطالله، لارا بو حمرا، ماريا سليم، نور نجيم، وعد رعد، زهراء عسّاف، ستيفاني قزّي، زهوة عرابي، صوفي فيّاض، لما عابدين، أنجلينا سعادة، سيرينا منصور، كريستي معلوف، هبة علّوش، هدى حمزة.

ويشارك في التصفيات 31 منتخباً تم توزيعهم على ثماني مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات ومجموعة واحدة من 3 منتخبات.
وتقام مباريات التصفيات بنظام الدوري المجزّأ من مرحلة واحدة وذلك بنظام التجمع المركزي في بنغلادش، وكمبوديا، والأردن، وقرغيزستان، ولاوس، وفلسطين، وتايلاند، وفيتنام.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى الدور الثاني من التصفيات، والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 11 حزيران 2023، حيث تحصل المنتخبات الأربع الأولى على أماكنها في النهائيات.

يّذكَر أن نهائيات البطولة ستُقام خلال الفترة من 3 إلى 16 آذار 2024 في أوزبكستان.
وتأهل إلى النهائيات لغاية الآن المنتخبات التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاماً 2019 وهي تايلاند، اليابان، وكوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى أوزبكستان المُضيفة، والتي ستُعتبر جميع المباريات أمامها في التصفيات مباريات ودّية.