قصف إسرائيلي لمطاري حلب ودمشق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 سبتمبر 2022
قصف إسرائيلي لمطاري حلب ودمشق

أفاد مصدر عسكري سوري أن العدو الإسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية قرابة الساعة الثامنة من مساء أمس. وأشار إلى أن العدوان أدى إلى وقوع أضرار مادية في المطار.

وأكدت المعلومات أن القصف استهدف مستودعات في المطار ومواقع محيطة به. وقد سُمعت أصوات انفجارات قوية في محيط المطار بعيد القصف الإسرائيلي.

وفي الإطار نفسه،أشارت وسائل إعلام سورية إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ​ معادية في أجواء ​دمشق​ وريفها .

ولفتت وزارة الدفاع السورية، الى أنه حوالي الساعة 21:18 من مساء أمس نفذت القوات الاسرائيلية عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاع الجوي للصواريخ  وأسقطت بعضها ، وأدى العدوان إلى خسائر مادية.

وترددت معلومات عن استهداف الغارات، طائرة إيرانية محملة بالأسلحة كانت ستفرغ حمولتها في مطار حلب، وعندما حاولت الهبوط في مطار دمشق قصفته الطائرات الإسرائيلية.

من جهتها، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر ميدانية، أنه "قبيل الساعة الثامنة من ليل الأربعاء  هبطت طائرة في مطار حلب الدولي وقام الصهاينة، بعد 10 دقائق، باستهداف مدرجه". وأضافت أنه "بعد انتهاء القصف الصاروخي غادرت الطائرة المطار باتجاه دمشق، وعاود الصهاينة إطلاق الصواريخ باتجاه مطار العاصمة رداً على هذا الأمر، في حين كانت هذه الطائرة قد هبطت قبل ذلك في مطار دمشق".