القوات الروسية تستأنف القصف على كييف

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
القوات الروسية تستأنف القصف على كييف

استأنفت القوات الروسية قصفها على العاصمة الأوكرانية كييف، وأشار مسؤولون محليون إلى استهداف بنى تحتية رئيسية، إذ قال نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية كيريلو تيموشنكو عبر "تلغرام" إن "هجوماً صاروخياً على منشآت بنى تحتية حيوية" في كييف مستمر. من جهته، دعا رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو سكان منطقة دنيبروفسكي إلى البقاء في الملاجئ، وأضاف: "سمع دوي انفجارات في المنطقة، الضفة اليسرى من كييف". ويُشار إلى أن كييف لم تتعرّض لأي هجوم منذ ليلة رأس السنة.

وكان تيموشينكو قد أعلن في وقت سابق، تسلم بلاده أكثر من 300 ألف مولد كهربائي بقدرات مختلفة، وسط الهجمات الروسية المتكررة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا. وقال حينها المستشار الأوكراني إنه سيتم توفير الضوء والاتصال "مهما حاولوا حرماننا منه"، وأكد التركيز على توفير المعدات اللازمة للبنية التحتية الحيوية، في ظل استمرار الهجمات الصاروخية الروسية على قطاع الطاقة في البلاد.

في السياق، حصلت أوكرانيا على مولدات الطاقة من دول وشركات وجهات مانحة عدة خلال الأشهر الماضية، لسد النقص الحاد في الكهرباء في جميع أنحاء البلاد. إذ تلقّت كييف منذ بداية العام، 8 آلاف مولد كهربائي من دول عدة.